ضرب "سياسة المحاور".. الإلكترونية

Tweet It!


المستقبل - الخميس 23 نيسان 2009 - العدد 3284 - شباب - صفحة 13

"نحن لا نملك رأيّا واحدا، ما يميزنا هو تنوعنا". يعرّف اعضاء موقع Lebjournal.com عن انفسهم. شباب لبناني متنوع يحاول التعبير عن رأيه بصراحة متخطيا العقبات الكلاسيكية التي تضعها وسائل الإعلام التقليدية.

NO COMMENT

Tweet It!
الرجاء إمعان النظر لرؤية الطفل بين الوالدين.

صوت يعلو فوق صوت الحرب

Tweet It!

المستقبل - الخميس 9 نيسان 2009 - العدد 3272 - شباب - صفحة 11

كنت صغيرة، وذاكرتي ضعيفة أصلا، لكن صورة أمي تحتضن أولادها الستة لا تفارق ذهني. كانت تضمنا بقوة، تبكي، تستجمع قواها.صغيرة، لم أشهد بدايات الحرب، ولكن بعضا من النهاية والكثير الكثير من بدايات جديدة. من مخّلفات ما يسمى الحرب. من الحرب الجديدة المقنّعة بألف وجه.ميليشيات، قنّاصة، حواجز، حدود، ألغام، خط تماس...

رسالة لاجئ

Tweet It!




الوطن ، الهوية، اللاجئ، التاريخ، الذكرى، العنف. من هو اللاجئ؟ لماذا هو لاجئ؟ أسئلة كثيرة تتعلق بموضوع اللاجئين كانت محور ومناقشات الندوة "أي مكان سوى الآن" التي استمرت لثلاث ايام متتالية من 2 الى 4 نيسان في مركز بيروت للفن من تنظيم مؤسسة Heinrich boll الألمانية.

"رائحة.. الزينة"

Tweet It!

المستقبل - الخميس 2 نيسان 2009 - العدد 3265 - شباب - صفحة 11

تتسلل زينة الى شرفة المنزل خلال انشغال امها بتقطيع مكونات طبخة اليوم. ابنة السادسة غير مسموح لها الخروج بمفردها الى شرفة الطابق السابع. لكن الإرتفاع الذي يهابه الوالدان لا تخشاه زينة. على العكس . ان ترى الشارع من فوق امر مشوّق وغريب. البحر يبدو واسعا والبنايات المتراصة بأشكالها المختلفة تشبه قطع لعبة الـ LEGGO الموجودة في غرفة زينة.